العلاج بالخلايا الجذعية

 

نحن نوفر لزبائننا العلاج الطبي بالخلايا الجذعية في عيادات طبية متخصصة بذلك  في جمهورية التشيك  و ألمانيا ، هذه العيادات حاصلة على ترخيض أوروبي و اقليمي لهذا العلاج .

هذه  العيادات التخصصية تتميز بوجود الأجهزة التشخيصية و العلاجية الحديثة ، و بوجود الأطباء المتخصصين الذين يتحدثون الانجليزية و المعروفين على المستوى المحلي أو العالمي و هم ذوي خبرة طويلة في هذا المجال .

 

ماهي الخلايا الجذعية؟

الخلايا الجذعية تتميز بقدرتها على الانقسام لتجديد نفسها وايضا الانقسام لتكوين انواع مختلفة من الخلايا علي سبيل المثال الخلايا الجذعية للجلد تستطيع تكوين خلايا جذعية للجلد وايضا خلايا متخصصة تقوم بوظيفة معينة مثل تكوين صبغة الميلانين.

 

لماذا الخلايا الجذعية مهمه لصحتنا؟

عندما نمرض او نتعرض لإصابه فإن خلايانا أيضا تتضرر او تموت ، وعندما يحدث ذلك الخلايا الجذعية تصبح نشيطة فتعمل على إصلاح الخلل في الخلايا او الانسجة عن طريق تعويض الخلايا الميته او المتضررة. بهذه الطريقة الخلايا الجذعية تبقينا اصحاء و تمنعنا من الشيخوخة قبل أوانها .

 

ماهي انواع الخلايا الجذعية؟

الخلايا الجذعية توجد في اشكال عديدة ومختلفة. يعتقد العلماء إن كل عضو في جسم الانسان يمتلك نوع خاص به من الخلايا الجذعية. على سبيل المثال الدم ينتج من خلايا الدم الجذعية (ايضا تعرف بالخلايا المكونة للدم) . يوجد نوعين من الخلايا الجذعية :

- النوع الاول : الخلايا الجذعية الجنينية هي التي تتكون في المراحل الاولى من التكوين البشري . هذة الخلايا تتميز بقدرتها علي بناء كل الاعضاء والانسجة في اجسامنا خلال التطور البشري.

- النوع الثاني من الخلايا الجذعية هي الخلايا الجذعية البالغة هذه الخلايا توجد في الاطفال والبالغين.  الخلايا الجذعية البالغة تمتلك القدرة على تعويض الجسم بما فقده من خلايا متخصصة .

الفرق بين الخلايا الجذعية الجنينية والبالغة هو ان الخلايا الجذعية الجنينية لها القدرة على إنتاج كل انواع الخلايا في الجسم اما الخلايا الجذعية البالغة لها القدره علي تكوين أنواع متخصصة من الخلايا. علي سبيل المثال خلايا الدم الجذعية لها القدره على إنتاج الدم ولكن الخلايا الجذعية الجنينية لها القدرة علي إنتاج خلايا الدم والعظام والجلد والدماغ وغيرها من الخلايا. بالإضافه الى ذلك الخلايا الجذعية الجنينية مبرمجة لإنتاج اي نوع من الاعضاء والانسجة بينما الخلايا الجذعية البالغة لايمكنها ذلك. وهذا يوضح سبب قدرة الخلايا الجذعية الجنينية على إصلاح الخلل في الانسجة المريضة.